20.8 C
لوس أنجلوس
2 أبريل، 2020
الوميض
الحدث مجتمع

“نائبة” تونسية تتجاوز اللباقة وتهاجم الجزائريين!

في خرجة غير متوقعة وغريبة، تهجمت النائب البرلمانية التونسية “نسرين عماري” على هيئة نظامية جزائرية تمثلت في الجمارك الجزائرية، وراحت تطلق مزاعم ضد دولة جارة قدمت دعما مطلقا وغير محدود لتونس منذ عقود.

وقالت عماري في مداخلة  بالبرلمان التونسي، إن مواطنين تونسيين تعرضا للتوقيف والتعنيف من طرف الجمارك الجزائرية في مركز حدودي بين الجزائر ومدينة الكاف التونسية، موجهة كلامها إلى وزير خارجية بلادها

وفي نفس السياق خرجت النائب البرلمانية الجزائرية “أميرة سليم” النائب عن الجالية الجزائرية في افريقيا والشرق الأوسط، لترد عن مزاعم عماري معتبرة أن هذا العمل منافي للأعراف والمواثيق الدبلوماسية بالأضافة إلى العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأشارت النائب “أميرة سليم” أن السلطات الجزائرية مسؤولة عن إجراءات تنقل الأشخاص بالطرق القانونية مفندةً مزاعم النائب التونسية.

وانتقدت أميرة ”تهجّم نسرين العماري على هيئة نظامية جزائرية على المنطقة الحدودية، وتحريضها على الكراهية بين شعبين شقيقين“.

واعتبرت أميرة سليم أنّه ”كان حريًّا بالنائب التونسية في أسوأ الحالات أن تطلب تقديم التماس للحكومة الجزائرية لفتح تحقيق في الحادث المعزول ومعاقبة المتورطين عند الاقتضاء، وليس رفعها توبيخًا لوزير خارجية بلدها لكي يقلل أو يلفت الأنظار إلى الاعتداءات المزعومة“.

وذهبت العماري إلى أنّ ”كرامة المواطن التونسي تداس، وصورة التونسيين في الخارج تم المساس بها وخاصة أهالي المدن الحدودية“، وخصّت بالذكر محافظة الكاف التي هي نائب عنها.

جدير بالذكر أن هذه الاستفزازات تأتي في ظل ذروة التدفق البشري من الجزائر إلى تونس، إذ تعد هذه الأخيرة قبلة الجزائريين السياحية الأولى، فحري بالنائب الحديث عن تحسين ظروف استقبال السياح الجزائريين وتوفير كل المتطلبات الضرورية وحمايتهم، عوض الخوض في مسائل قد تزيد من الإحتقان بين الشعبين .

Related posts

ايداع خليدة تومي الحبس المؤقت

عبد السلام .ص

أعراج يخلف الوزيرة في كلية العلوم السياسية

رابح ياسين

تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا

عبد السلام .ص

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318