الرئيسية اقتصاد بتعاون جزائري..شركة عربية للزراعة في الأفق!

بتعاون جزائري..شركة عربية للزراعة في الأفق!

كتبه كتب في 29 يناير 2021 - 11:30 م

في جلسة حوارية مع المنظمات الأعضاء باتحاد المهندسين الزراعيين العرب، عرض رئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين والأمين العام المساعد لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب المهندس منيب اوبيري، التجارب العربية وبحثوا آفاق التعاون المشترك.

وجرى التطرق إلى نتائج أعمال المنظمة بالجزائر وتطور أدائها على كافة الأصعدة مشددا على الأهمية البالغة التي توليها الحكومة الجزائرية للنهوض بقطاع الزراعة كما أكد على أن منظمته تسعى لتنظيم مهنة المهندس الزراعي من خلال إنشاء عمادة وطنية للمهندسين مناشدا السلطات العليا للبلد لتبني هذا المشروع .
وقد أشادت جميع الدول العربية المشاركة في هذه الجلسة وعلى رأسها الأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحي بكور بالدور الهام الذي يؤديه الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين محليا وإقليميا ودوليا من خلال برامجه وأنشطته المتميزة والهادفة.
وخلص المشاركون إلى قرار تأسيس شركة عربية للزراعة تمثلها المنظمات الأعضاء بالدول العربية تدخل في إطار التجارب الاستثمارية الواعدة من اجل خلق فرص مهنية للمهندسين وتطوير اقتصاد الزراعة بالدول العربية من خلال تبادل المنتجات وغيرها من الخدمات.

ويقود المهندسون الزراعيون الجزائريون مساع حميدة على الصعيد الإقليمي، وتحظى تجاربهم بإشادة عربية.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .