الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

بالفيديو..سكنات اجتماعية مفخخة بالطارف!

أدان مستفيدون من سكنات اجتماعية في بلدية بحيرة الطيور بالطارف، عملية نصب واحتيال تعرضوا لها جرّاء تسليمهم مشروعا سكنيا مغشوشا.

تفاجأ هؤلاء بتشابك أسلاك الكهرباء مع الغاز، وتداخل قنوات الماء الشروب بقنوات الصرف الصحي، في مشروع ضخت عليه الدولة ملايير، لأجل إسكان عائلات عانت ويلات التشرد لسنوات قبل يسرق فرحتها مقاول هرب إلى سطيف بعدما ابتلع أموال المشروع وعبث به.
وندد المستفيدون من “حقل الألغام” في قرية فزارة ببحيرة الطيور، بصمت السلطات المحلية وقبولها التوقيع على محضر التسليم والاستلام وبخاصة ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديريات السكن والتجهيزات العمومية والبناء والتعمير والهندسة المعمارية.
وفي غياب لافت لدور دائرة بوثلجة ومنتخبي المجلس الشعبي الولائي الذين صمتوا على الفضيحة، لم يتمكن الوالي بن عرعار حرفوش من اكتشاف الفضيحة المدوية، بسبب تقارير مغلوطة تصل مكتبه من طرف مديريات شكلت عصبة هيمنت على صناعة القرار المحلي في الطارف.
تعليق بلدية بحيرة الطيور
قالت البلدية في تفاعلها مع “الوميض”، إنها لا تتحمل مسؤولية الكارثة وإن سلطات الدائرة والمديريات القطاعية هي المسؤولة عن هذه المشاريع، بدء من اختيار الأرضية إلى الاستلام والتسليم فضبط قائمة المستفيدين وتوزيع المفاتيح”.
وفي غياب نواب البرلمان السبعة (بينهم عضوان بمجلس الأمة)، لم يجد سكان مشروع “الهف” سوى رفع صرخة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حتى لا يسجل في عهده أن مواطنين حصلوا على سكنات ملغمة ومغشوشة، وطالبوه بالتحقيق في الفضيحة واستجواب مسؤولي القطاع السكني والمصالح التقنية المكلفة بمراقبة الأشغال والتجهيزات العمومية.

Related posts

الأرندي يستبدل العلم الوطني الممزق والأمن يحقق!

رابح ياسين

مدير الثقافة بعنابة يزور الفنان إبراهيم باي بالمستشفى

محمد الطيب

حمس:التعليم الافتراضي غير متكافئ الفرص!

اترك تعليق