الرئيسية اقتصاد امريكا تمدد تراخيصها للعملاق الصيني هواوي

امريكا تمدد تراخيصها للعملاق الصيني هواوي

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2019 - 11:20 م

كشف مكتب الصناعة والأمن (BIS) بوزارة التجارة الأمريكية اليوم الاثنين أنه سيمدد الترخيص المؤقت المؤقت العام (TGL) لمدة 90 يومًا ، مما يسمح بمعاملات محددة ومحدودة في المعاملات التجارية. تصدير المواد وإعادة تصديرها ونقلها – بموجب لوائح إدارة التصدير (EAR) – إلى Huawei والشركات التابعة لها غير الأمريكية التي تخضع لقائمة الكيانات.

وقال وزير التجارة ويلبر روس “تمديد الترخيص العام المؤقت سيسمح لشركات الطيران بمواصلة خدمة العملاء في بعض المناطق النائية في الولايات المتحدة والتي من الممكن أن تترك في الظلام”.

خارج نطاق TGL ، فإن أي تصدير أو إعادة تصدير أو نقل إلى بلد البنود الخاضعة لـ AER سيظل بحاجة إلى ترخيص ، إذا مُنح ، بعد مراجعة BIS مع افتراض الرفض.
بالنسبة إلى Huawei ، “لن يكون لتمديد الترخيص العام المؤقت أي تأثير كبير على أعمال Huawei على أي حال. هذا القرار لا يغير من حقيقة أن Huawei لا تزال تعامل بشكل غير عادل.

“لقد شعرنا منذ فترة طويلة أن قرار وزارة التجارة الأمريكية بإضافة Huawei إلى قائمة الكيانات تسبب في ضرر للولايات المتحدة أكثر من هواوي. وقد تسبب ذلك في أضرار اقتصادية كبيرة للشركات الأمريكية التي تعمل معها Huawei وقد قطعت بالفعل التعاون وقوضت الثقة المتبادلة التي تعتمد عليها سلسلة التوريد العالمية. ندعو حكومة الولايات المتحدة إلى وضع حد لهذه المعاملة غير العادلة وإزالة Huawei من قائمة الكيانات. يقول هواوي.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .