17.3 C
لوس أنجلوس
5 أبريل، 2020
الوميض
اقتصاد بتوقيت الجزائر

“المراعي” السعودية قريبا في الجزائر

كشف وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الجمعة، بأنه سيستقبل خلال الأشهر القادمة مستثمرين عن شركة المراعي السعودية، من أجل عقد شراكة معها لإعادة إحياء مشروعها في الجزائر.

وقال رزيق عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك:” طلبت رسميا من السفير السعودي يوم استقبلته إعادة إحياء المشروع ووعدني بذلك و في الأشهر القادمة سوف أستقبل مسؤولي شركة المراعي لإحياء المشروع رسميا ان شاء الله”.

وجاء تصريح رزيق خلال تعليق له لمنشور أحد المواطنين حول رفض الحكومة في وقت سابق عقد شراكة مع ملبنة المراعي، من خلال وضع عراقيل من قبل مصالح ولاية المدية من أجل الحفاظ على استيراد الحليب المجفف من فرنسا.

وتجدر الإشارة أن الأمير سلطان بن محمد بن سعود مالك مجموعة المراعي زار الجزائر سنة 2017 وحاول قبل ذلك الإستثمار في الجزائر وتعطل مشروعه.

ويُذكر أن شركة المراعي هي أكبر مجموعة لصناعة الغذاء في العالم العربي، وأسسها ويملكها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، عام 1977، وتم طرح أسهمها في البورصة السعودية عام 2006 ويعود ربعها حاليا لمجموعة صافولا.

ويتجاوز رأسمال شركة المراعي 2 مليار دولار، ورقم أعمال سنوي يفوق 3 مليار دولار عام 2015.

وترغب السعودية في إقامة شراكات استثمارية استراتيجية مع الجزائر بهدف دفع العلاقات الاقتصادية وترقيتها الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين, فيما تبدي الجزائر استعدادها للتعاون مع الرياض في جميع المجالات الاقتصادية, لاسيما الصناعية منها, والتي سجلت خلال السنوات تقدما معتبرا.

كما يسعى البلدان إلى إقامة شراكات في مجالات المحروقات والبتروكيمياء والفلاحة والصناعة واقتصاد المعرفة والسياحة, وهي كلها قطاعات تدعم الجزائر الاستثمار فيها بتسهيلات متعددة.

وتعتبر السعودية من بين أهم شركاء الجزائر, حيث بلغت قيمة الواردات خلال الأشهر الـ9 الأولى من السنة الماضية 473 مليون دولار.

Related posts

هزة أرضية تضرب بسكرة بشدة 3٫6 درجات

تنصيب مدير جديد لسونالغاز بعين تموشنت

التحرير

شبكة تزوير الاستمارات تسقط في سوق أعراس!

رابح ياسين

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318