الوميض
الحدث كشك الصحافة

“القورصو” يفجر علاقة “النهار” و”الشروق”!

تستمر المعركة بين قناتي “النهار” و”الشروق” على وقع تبادل اتهامات بشأن مسلسل”الرايس قورصو” الذي يعرض في رمضان الداخل. ووصل الأمر بين القناتين إلى حد القضاء الدولي.

أمر رئيس المحكمة التجارية في باريس، بإلزام القمر الصناعي الأوروبي “يوتلسات”، بمنع بثّ أيّ لقطة من مسلسل “الرايس قورصو” عبر قنوات “الشروق”، لكن الأخيرة نفت ذلك واتهمت “النهار” بالمزايدة عليها.

وينص الحكم الذي أصدرته المحكمة التجارية في العاصمة الفرنسية باريس، على منع بثّ لقطات المسلسل على “الشروق”، وفق ما نقلته قناة “النهار”، وذلك إلى غاية استدعاء ممثلي القمر الصناعي “يوتلسات” للمثول مجددا أمام القاضي، يوم الخميس المقبل 2 ماي.

وجاء هذا الحكم القضائي إثر دعوى استعجالية رفعها المدير العام لمجمّع “النهار”، في المحكمة التجارية بباريس، بحكم أن شركة القمر الصناعي الذي تبثّ عليه “الشروق”، مقره في فرنسا.

بيان الشروق

كتبت إدارة “الشروق” ما يلي:
استقواء “النهار” بالقضاء الفرنسي ضد “الشروق”، هو تصرّف بائس لا يُمكنه إلاّ أن يزيد “السارق” غرقا وفضيحة، علما أن الورقة التي نشرتها “النهار” من زاوية “السبق” الافتراضي، هو مجرّد “تبليغ” للقمر الصناعي “يوتلسات”، بشأن جلسة 2 ماي القادم، حول “قضية الرايس قورصو”، رفعتها “النهار” كتنبيه حول بث مسلسل هذا الأخير.

وقالت “الشروق” إنها شرعت في رفع دعوى قضائية، هنا بالجزائر، ضدّ “النهار”، لاسترجاع حقوقها المشروعة، رغم أنها لم تكن تريد أن يدخل مجمّعان إعلاميان جزائريان إلى أروقة المحاكم.

وتابع بيان “الشروق” أن  “النهار” أخفت عن جمهورها بأن “يوتلسات” لا تأخذ بعين الاعتبار هذه الشكوى بشكل فوري وتنفيذي، قبل الاستماع إلى طرفي “النزاع”، ومنهم طبعا محاميي “الشروق”، وقبل الفصل النهائي للمحكمة المختصة.

 

Related posts

اجتماع للمجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس تبون

رابح ياسين

رحيل مؤثر لجفافلية وبن خرف الله

وردة سعدي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُنهي أعمال التحكيم للدورة التاسعة “الماء”‬

فوزي بن جامع

اترك تعليق