الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

الشقيقان بن عمر إلى حبس الحراش!

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، إيداع رجل الأعمال محمد العيد بن عمر وشقيقه الهادي بن عمر ،الحبس المؤقت بسجن الحراش.

وقرر القاضي الإفراج عن رجل الأعمال سامي بن عمر، كما أمر قاضي التحقيق بوضع 17 متهما آخرا في حالة إفراج،.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق تبديد أموال عمومية ومخالفة التشريع وتحويل مواد أولية عن وجهتها والاستغلال غير القانوني لأراض فلاحية.

ومعلوم أن بن عمر ينشط في مجال العجائن الغذائية منذ سنوات طويلة و ترأس “لاكاسي” في سنة 2014، وفي العام الماضي وجهت قناة تلفزيونية تبث من الخارج تهما خطيرة تخص الامتيازات التي نالها مجمع « عمر بن عمر » إثر مشاركته في تمويل الحملة الإنتخابية للعهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة، وتعينه بعدها مباشرة في منصب رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة كهدية له، وكذا نيله لمنصب نائب منتدى رؤساء المؤسسات وهو ما يتنافى مع القانون الجزائري.

ويتابع بن عمر أيضا بتهريب الأموال عن طريق إنشاء شركة بسويسرا، وإنشاء مشروع المخابز الصناعية بقورصو الذي أسس عن طريق شراكة مع مجمع “سيم الجزائر”.

لكن العيد بن عمر  نفى ذلك وقال في بيان صحفي سابق إن الشركة التي أنشئت بسويسرا هدفها تسويق المنتوج في أوربا وليس تهريب الأموال، ولكن القضية وقتها أربكت مالك مجمع الصناعات الغذائية وأكبر مصنعي العجائن.

ويواجه المتهمون جنحا تتعلق بمخالفة التشريع والتنظيم الخاص بالصرف وتبييض الأموال، وكذلك الاستفادة من امتيازات غير مستحقة وقضايا فساد متعدد بينها تمويل الحملة الانتخابية بطرق ملتوية.

 

 

Related posts

بن بوزيد : “كورونا أزمة صحية عالمية”

محمد الطيب

أخيراً..الدولة تتدخل لإنقاذ مركب الحجار!

ليلى التلمساني

المقهى الثقافي في البرج يتحدى “كورونا”!

الوميض

اترك تعليق