الرئيسية الحدث الرئيس تبون يرسم خارطة طريق الولاة!

الرئيس تبون يرسم خارطة طريق الولاة!

كتبه كتب في 16 فبراير 2020 - 2:26 م

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، في اجتماع الحكومة بالولاة، باتخاذ السبل الكفيلة لتلبية مطالب الشعب واسترجاع ثقته، التي سلبها النظام السابق.

وطلب رئيس الجمهورية خلال إلقائه لكلمته، الولاة بضرورة الإستماع المواطنين و تكثيف الزيارات الميدانية، خصوصا المناطق الريفية والنائية، وتجنب ما أسماه “بالزردات” والبهرجات خلال الزيارات الرسمية.

ودعا الرئيس تبون الولاة إلى تجنب الجانب الجمالي في تهيئة المدن كتغيير الأرصفة ومحاور الدوران، وهو ما إعتبره تبذير وإسراف، في حين يعاني المواطن منذ عشرات السنين من ضروريات الحياة من انعدام للمياء والكهرباء.

وأمر الرئيس عبد المجيد تبون الولاة إلى الاستماع للمنتخبين والمجتمع المدني وتشجيع الكفاءات بدلا عن الموالاة، مخاطبا المسؤولين المحليين: “أحيطوا أنفسكم بالكفاءات وليس بالولاءات”.

وقال الرئيس أنه يستوجب على المسؤولين المحليين الكف عن الوعود الكاذبة للمواطن، والالتزام بالمواعيد التي أعطوها للمواطن لحل مشاكلهم، لأن عهد الوعود انتهت والقضاء على الرشوة والبيروقراطية والمحسوبية.

وبخصوص التعليم، دعا رئيس الجمهورية المسؤولين المحليين لتوفير كافة اللوازم للتلاميذ، خصوصا بالمناطق النائية والريفية، من وجبات ساخنة و نقل وصحة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .