الرئيسية الحدث الرئيس تبون للجزائريين: الأزمة تلد الهمّة

الرئيس تبون للجزائريين: الأزمة تلد الهمّة

كتبه كتب في 19 أبريل 2020 - 10:51 م

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه للإجتماع الدوري لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أنه يستوجب مراجعة المنظومة الصحية للبلاد، وعصرنة القطاع من جميع النواحي.

وقال رئيس الجمهورية “إن الأزمة تلد الهمة”، موضحا أنه يجب تحويل هذه الأزمة إلى فرصة لمراجعة المنظومة الصحية من الأساس، وفي أدق تفاصيلها لمواجهة الزيادة السكانية التي تقدر بمليون نسمة سنويا، وبناء منظومة صحية عصرية تريح المواطن وتضمن له العلاج اللائق.

ودعا الرئيس تبون، إلى تحرير المبادرات وإنتاج العتاد الطبي محليا، ليس بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي فقط بل من أجل ولوج عالم التصدير أيضا، وأعلن أن الدولة مستعدة لتقديم تحفيزات مالية لذلك.

وشدد الرئيس تبون على ضرورة تشديد المراقبة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة من خلال زيادة فتح مخابر بالعدد الكافي في كل منافذ البلاد.

ولدى تطرقه لاستيراد المستلزمات الصحية، أمر السيد الرئيس بتنفيذ كل ما هو مبرمج رغم تحسن الوضع تحسبا للمستقبل.

وجدد الرئيس تبون شكره لجميع عمال ومستخدمي قطاع الصحة، وكل القطاعات التي ساهمت في تقليص مساحة الوباء، وأعلن أن كل الشعب الجزائري مقدر لهم ومتضامن معهم، كما شكر كل من ساهم من القطاعات الوزارية في إنتاج الكمامات ومستلزمات الوقاية الأخرى في مواجهة هذا الوباء الفتاك.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .