الرئيسية ثقافة وفنون الدكتور دحدوح يقود “المشاريع الثقافية الكبرى”

الدكتور دحدوح يقود “المشاريع الثقافية الكبرى”

كتبه كتب في 28 فبراير 2021 - 6:56 م

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن تكليف عبد القادر دحدوح، اعتبارا من يوم الأحد، بمهام مكلف بالتسيير وآمر بالصّرف في الوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى؛ وذلك إلى غاية استكمال إجراءات تعيين مدير عام جديد.

ويشغل عبد القادر دحدوح، منصب المدير العام للديوان الوطني لتسيير الممتلكات الثقافية المحمية.
وقالت الوزارة في بيان إن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان استمرارية العمل الذي تضطلع به الوكالة الوطنية للمشاريع الثقافية الكبرى، والتكفل بانشغالات العاملين فيها.
و أمرت وزيرة الثقافة والفنون المكلف بالتسيير بصفة مؤقتة، بـ: تفعيل نشاط المؤسسة، وبذل المجهودات اللازمة، والتنسيق مع إطاراتها، لبلوغ وتيرة متقدمة من إنجاز المشاريع المسجّلة.
وحرصت الوزيرة مليكة بن دودة على ضرورة حفظ حقوق الوكالة والعمال، والتزام الشفافية الكاملة في التسيير؛ مع الاستمرار في مخطط إصلاح هذه المؤسسة الهامة، والتدقيق في كافة العمليات المنجزة سابقا، والكشف عن كل التجاوزات الممكن وقوعها أثناء التسيير الإداري للوكالة.

وتسبب إنهاء مهام سابقه عبد القادر قصاب، في جدل بعدما تم ترويج مغالطات تقوم بها – في المدة الأخيرة – أطراف معلومة الدوافع، تعتبر تنحية الأخير بسبب تبليغه عن فساد.
و قالت الوزارة إنها تفند ما اصطلح عليه بـ “إقالة مدير عام” للوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى؛ وما أشيع حوله من مغالطات، وتوضح أنه: ترتب رفض اقتراح المكلف المؤقت بتسيير الوكالة، لعدم استيفائه الشروط القانونية اللازمة للتعيين الرسمي في المنصب.
وشددت أن المفتشية العامة لوزارة الثقافة والفنون- وبأمر من الوزيرة- هي من بادرت منذ أشهر بفتح تحقيق معمّق في كافة الملفات على مستوى الوكالة الوطنية لتسيير المشاريع الثقافية الكبرى؛ والتي تتحدد على إثرها المسؤوليات وإجراءات المتابعة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .