الوميض
غير مصنف

الحرب النفسية تشتعل في “الليغا” بين البارصا والريال

لجأ قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة إلى الحرب النفسية من أجل الظفر بلقب الليغا في الموسم الحالي.

تمكن فريقا برشلونة وريال مدريد من تحقيق العلامة الكاملة في أول مباراتين عقب استئناف الليغا، حيث فاز النادي الكتالوني أمام “ريال مايوركا” و”ليغانيس”، بينما حقق النادي الأبيض الفوز أمام “إيبار” و”فالنسيا” وهو ما دفع زيدان للتفكير في الضغط النفسي على المنافس.

زيدان يبدأ الحرب النفسية 

بدأ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الحرب النفسية على النادي الكتالوني، حيث أكد عدم ثقته في تحقيق برشلونة الفوز على ملعب رامون سانشيز بيزاخوان أمام إشبيلية.

و قال زيدان عقب الفوز أمام “فالنسيا” بثلاثية نظيفة: «سوف أتابع لقاء برشلونة أمام إشبيلية، لكني لا أعتقد أن البارسا سوف يفقد أي نقطة».

ويبدو أن برشلونة تأثر نفسياً بضغوطات زيدان ليسقط الفريق الكتالوني في فخ التعادل أمام إشبيلية ويمنح ريال مدريد فرصة العودة لصدارة الليغا الأحد على ملعب “أنويتا”.

بيكيه يرد بالطريقة ذاتها

على طريقة زيدان، قرر جيرارد بيكيه لاعب برشلونة تحويل الضغوطات إلى ريال مدريد قبل 48 ساعة من مواجهة الفريق الأبيض أمام ريال سوسيداد على ملعب “أنويتا”.

وقال بيكيه عقب التعثر أمام الفريق الأندلسي إشبيلية: «سيكون من الصعب للغاية الفوز بهذا الدوري، رغم ذلك سنقدّم أفضل ما لدينا».

وتابع مدافع البلوغرانا: «بالنظر إلى آخر جولتين، سيكون من الصعب للغاية ألا يفوز ريال مدريد ببقية مبارياته، لكننا سنحاول».

الخطأ ممنوع لكلا الغريمين

ويتواجد البارسا في صدارة الليغا برصيد 65 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، الذي يمتلك فرصة التواجد في الصدارة في حال حقق الفوز أمام ريال سوسيداد على ملعب “أنويتا”، إذ يتفوق الفريق العاصمي في المواجهات المباشرة على غريمه.

وكان ريال سوسيداد تسبب في إقصاء ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الموسم الحالي.

ويمني عشاق برشلونة أنفسهم بفوز آخر للفريق الباسكي على حساب ريال مدريد في الموسم الجاري، على أمل أن يستمر فريق المدرب كيكي سيتيين في صدارة الليغا.

Related posts

ريال يودع ..وقمة نارية بين برشلونة والبافاري

الوميض

المحكمة العليا تحقق مع 3 وزراء

ليلى التلمساني

الأستاذ بويبية لـ “الوميض” هذه أفاق الشراكة مع الفضاء الأوربي

رابح ياسين

اترك تعليق