17.9 C
لوس أنجلوس
5 يونيو، 2020
الوميض
الحدث كورونا المستجد هام و عاجل

الحجر الصحي لـ265 عاملا بمستشفى ابن رشد في عنابة!

شهد المركز الاستشفائي ابن رشد بعنابة، اليوم الأحد، حالة استنفار بعد تحويل عدد من العمال بمصلحة التوليد إلى فندقي هيبون والريم الجميل، لغرض الحجر الصحي الإلزامي ضمن تدابير الوقاية من وباء كورونا المستجد.

وكشف عضو بخلية الأزمة الولائية في عنابة، أن السلطات قررت هذا الإجراء لمحاصرة الوباء بعد الاشتباه في حالة إصابة مؤكدة بقسم الولادة، أياما بعد وفاة والدتها في ظروف غامضة قيل إنها حالة وبائية.

وسجلت ولاية عنابة، وفق وزارة الصحة، وفاة ثمانينية تنحدر من البوني بعد إصابتها بفيروس كورونا، والتحقيق الوبائي مستمر مع ذويها بحسب مصالح مديرية الصحة والسكان.

وعلم “الوميض” أن العدد الإجمالي للمحجور عليهم بلغ 265 شخصًا، وسط تعالي نداءات الالتزام بالحجر المنزلي الإجباري لتجنب انتشار العدوى في إقليم عنابة.

وإلى ذلك، دعت مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني مواطني الولاية وبلدياتها الـ12، إلى تجنب الحركة ومغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى، مع تأكديها على حظر التجوال ليلا واستخدامها الإجراءات القانونية الضرورية ضمن تدابير الوقاية.

وبدروه، شدد والي عنابة جمال الدين رملي على ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية والوقائية لهزم الوباء ومحاصرته في المهد، مبرزا سعي مصالحه لتنوير الرأي العام حال تلقيها بلاغات لجنة الرصد والمتابعة المركزية في العاصمة.

وحث والي عنابة عمال الصحة ومصالح الأمن والجمعيات المحلية على توحيد الجهود ورفع وتيرة اليقظة تحسبا لأي طارئ من شأنه أن يؤثر على سلامة المواطنين، بحسب تعبيره.

Related posts

بالصور..11 حراقا من سكيكدة يصلون إيطاليا

التحرير

الملك “يذبح” وزير الخارجية السابق بعد تدخله في شؤون الجزائر

رابح ياسين

جثمانه ووري الثرى..وداعًا عياش يحياوي!

وردة سعدي

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318