الوميض
عالم

البغدادي :سنعود للجهاد مجدداً..

 جاء ظهور زعيم تنظيم الدولة الإسلامية  أبو بكر البغدادي  مفاجئاّ ، وهذا بعد خمس سنوات من ظهوره الأول وهذا للمرة الثانية في 29 من أفريل 2019، ليؤكد عودة  التنظيم إلى  “الجهاد” مهدداً بشن حرب أكبر ضد الخونة والعملاء .

وكان أول ظهور لأبو بكر  البغدادي إبان سيطرة تنظيم الدولة  على مدينة الموصل في شمال العراق عام 2014 للإعلان عن إقامة دولة الخلافة وتنصيب نفسه “خليفة المسلمين” عندما ألقى خطبة الجمعة في مسجد بمدينة الموصل.

وصرح البغدادي في الفيديو  الأخير ، قائلا : إن الهجمات التي تعرضت لها كنائس في سريلانكا أثناء احتفالات عيد الفصح في أفريل 2019، جاءت من التنظيم وهذا  انتقاماً لخسارة التنظيم لبلدة الباغوز شرقي سوريا، في مارس من عام 2019، والتي كانت آخر معاقل التنظيم بعد سقوطها بالعراق.

وطالب في الفيديو  المصور الذي نشره التنظيم، تابعيه عبر  العالم إلى “الجهاد” وشن حرب “استنزاف ضد الأعداء والخونة “.

وكانت حياة البغدادي والذي اسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، الذي ولد  في مدينة سامراء شمالي بغداد بعام  1971، وينحدر من عائلة سنية ، وعُرفت عائلته بالتزامها الديني، أما قبيلته فتقول إنها تنحدر من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تحصل البغدادي على شهادة البكالوريا في الدراسات الإسلامية من جامعة بغداد عام 1996، ثم الماجستير والدكتوراه في الدراسات القرآنية من جامعة صدام حسين للدراسات الإسلامية بين 1999 – 2007 .

و أكمل البغدادي سنوات دراساته العليا في حي الطوبجي في بغداد حتى عام 2004 مع زوجتين وستة من الأبناء .

وخلال  فترة دراساته العليا، أقنعه عمه بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، وبحلول عام 2000  إتبع البغدادي نهج السلفية الجهادية، ليأتي بفكرة الدولة الإسلامية مع إحتلال الولايات المتحدة الأمريكية للعراق سنة 2004.

Related posts

فرنسا تسجل 73 إصابة بفيروس كورونا

رابح ياسين

مليونية سودانية لمحاسبة مرتكبي “المجزرة”

ليلى التلمساني

إجلاء 259 جزائريا عالق بكندا

وردة سعدي

اترك تعليق