الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

البرلماني “دايرة”: ارفعوا التجميد على ميناء عنابة!

وجه النائب بالمجلس الشعبي الوطني دايرة عبد الوهاب سؤالا كتابيا للوزير الأول عبد العزيز جراد يطالب من خلاله برفع التجميد عن مشروع توسعة ميناء عنابة.

وقال النائب دايرة إن ميناء عنابة يوفر نهضة ثنموية وإقتصادية وما يزيد عن 2000 منصب عمل مباشر وغير مباشر للشباب البطال بالولاية.

عبد الوهاب دايرة: نائب عن حمس

تابع النائب عن حمس:
يعتبر ميناء عنابة من بين الموانئ التجارية العشر الرئيسية بالوطن حيث يقدم خدماته للعديد من الوطن منها التي تتوفر على مناطق صناعية ذات نشاط اقتصادي وتكتنز ثروات الطبيعة هامة كالحديد والفوسفات والحقول البترولية.
ويقع ميناء عنابة بمحاذاة شبكة هامة من الطرقات والسكة الحديدية التي تضمن سيولة مريحة في حركة النقل من وإلى منشأة الميناء.

كما يطل على شبكة الطرق السريعة التي تربط شرق البلاد بجنوبها وكذا بالشبكة الوطنية للسكة الحديدية وبالأخص خط السكة الحديدية المكهرب بمنجم الونزة ومركب الحجار للحدبد والصلب.

و أنه لتحسين وترقبة إمكانيات ونوعية خدمات هذه المنشأة التجارية العامة من الجانب الإقتصادي في تكاليف نقل وتحويل البضائع بالنسبة للمتعاملين ومستعملي هذا الميناء،

وكذا لرفع طاقات إستيعابه تم إعداده الدراسة الخاصة بتوسعة هذا الأخير أين يمكنه من تحويل حوالي أكثر من 20 مليون طن من الفوسفات والحديد،

والذي قد يحقق أهداف الحكومه فيما يخص رفع حجم الصادرات كما سيفتح عدد مهم من مناصب الشغل المباشرة والغير مباشرة والتي قد تفوق 2000 منصب.
وعليه تساءل النائب البرلماني: متى يتم رفع التجميد عن هذا المشىروع المهم بالنسبة لولاية عنابة لما له من الأثر الإيجابي على الإقتصاد الوطني؟

Related posts

التمويلات الأجنبية من السفارات ممنوعة على الإعلام

ليلى التلمساني

حبس متجدد لزعلان في قضايا الجنرال!

وردة سعدي

سوسة وسيطا في عنابة ومسلم في الطارف وخضايرية بسوق أهراس!

محمد الطيب

اترك تعليق