16.9 C
لوس أنجلوس
2 يوليو، 2020
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر كورونا المستجد هام و عاجل

البرلماني “بري” يحذر سكان باتنة من “كورونا”!

دعا النائب البرلماني حكيم بري لتحويل عيادة الأمومة والطفولة بدائرة بريكة بباتنة، مركزا للحجر الصحي بالمنطقة، وهذا تزامنا مع فرض السلطات الوطنية حجرا جزئيا على الولاية بعد تسجل 7 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا بالولاية.

وفي مراسلة من النائب البرلماني لوالي ولاية باتنة توفيق مزهود، طالبه بري باتخاذ تدابير استعجالية للحيلولة دون تداعيات عدوى في بلد سجل وفاة 35 شخصا و584 إصابة مؤكدة لحد الساعة.

وكشف البرلماني عن الدائرة الانتخابية لباتنة، ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، عن خطأ فادح في فحص طبي بإحدى مستشفيات الولاية، قد يشعل انتشار فيروس كورونا بالمنطقة.

وفي بيان حصل تحصل “الوميض” على نسخة منه، أكد النائب حكيم بري إصابة أحد مواطنيه في ثاني أكبر دائرة من حيث السكان بباتنة، بوباء كوفيد 19.

ولفت بري إلى أن معهد باستور المركزي ارتكب خطأ فادحا حين كشف على المواطن ذاته في وقت سابق، وأعلن أن نتيجة جاءت الفحص سلبية، قبل أن يؤكد فحص ثان أن النتيجة جاءت إيجابية.

ومازاد من تأزم الوضع، هو أن المواطن المصاب بفيروس كورونا، احتك بالكثير من أقربائه وأصدقائه؛ فضلا عن الطاقم الطبي وشبه الطبي بالمنطقة، الذين تعاملوا معه على أساس أنه غير مريض، قبل أن يتضح خلاف ذلك.

وبالعودة إلى آخر مستجدات المصاب، صدر بيان رسمي من ولاية باتنة، أكدت فيه أن المصاب بالفيروس والذي يبلغ من العمر 49 سنة، قد توفي بمستشفى بن فليس التهامي بباتنة .

Related posts

فيروس كورونا:150 إصابة و16 وفاة و64 حالة شفاء

عبد السلام .ص

سُيّاح جزائريون: خليها تصدي في تونس!

عبد السلام .ص

صائمون جزائريون يتعرضون للطرد في تركيا

عبد السلام .ص

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318