الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

الأمن الجزائري يفكك شبكة تجسس في الطارف!

أجهضت مصالح الأمن الوطني لولاية الطارف، اليوم الخميس، عن مخطط كان يستهدف التخابر مع دولة أجنبية للإضرار بالدفاع الوطني والأمن القومي للجزائر، بعد أن قام أشخاص جزائريون بتسهيل المهمة لأجنبي، للقيام بمخططات دنيئة.

وأكدت المصالح الأمنية أنها أوقفت شخصين، وهما “ب.ر” و “د.ع” ، على مستوى المركز الحدودي أم الطبول الطارف لما كانا بصدد مغادرة التراب الوطني خفية.

هذا الشخص الأجنبي شارك في المسيرات في مختلف ولايات الوطن و توغل وسطها و قام بإلتقاط صور و فيديوهات لاسيما ولايتي الجزائر و تيزي وزو، تم من خلالها حجز أجهزة حساسة منها طائرة بدون طيار.

وبعد إيقاف بعض المتورطين في هذه الشبكة، تم تقديمهم أمام محكمة القالة أين أمر قاضي التحقيق بإيداعهم رهن الحبس المؤقت.

وتتمثل التهم الموجهة إلى العناصر الجزائرية المتهمة في جنحة علم أشخاص بوجود خطط أو أفعال لإرتكاب جرائم الخيانة أو التجسس أو غيرها من النشاطات التي يكون من طبيعتها الإضرار بالدفاع الوطني ولم يبلغ عنها السلطات العسكرية أو الإدارية أو القضائية فور علمه بها.

أما التهم الموجهة للشخص الأجنبي، فتتمثل في جناية التنظيم بطريقة خفية أو أي طريقة، بالمراسلة أو بالإتصال عن بعد من شأنها الإضرار بالدفاع الوطني.

وجناية التخابر مع دولة أجنبية أو مع أحد عملائها بقصد معاونة هذه الدولة ضد الجزائر، وكذا جناية المساهمة في الشروع بإضعاف الروح المعنوية للجيش الوطني الشعبي و الأمة والإضرار بالدفاع الوطني مع علمه بذلك.

وتم إصدار أمر بالقبض الدولي فيما يخص الشخص الأجنبي، لحين استكمال التحقيق في القضية لمعرفة باقي المتورطين.

Related posts

أولمبي المدية، سكيكدة، تلمسان وغليزان إلى المحترف الأول

ليلى التلمساني

قريبًا..مجلس لأخلاقيات الصحافة!

رابح ياسين

بعد الانقلاب..هذه رسائل واشنطن للسودان

القسم الدولي

اترك تعليق