الوميض
الحدث حراك

الأفلان يجدد دعمه الأبدي لاستقلال الصحراء الغربية

إستقبل الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي، اليوم الخميس، سفير الجمهورية الصحراوية في الجزائر عبد القادر الطالب عمر،  بمقر الحزب في حيدرة أعالي العاصمة الجزائرية.

وأفاد بيان الحزب العتيد، يحوز “الوميض” على نسخة منه، أن الطرفين  تبادلا أطراف الحديث و تناولا عديد القضايا المشتركة، حيث أظهر السفير “أن القضية الصحراوية و حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره تجتباها عدة عراقيل و مشاكل عطلت المضي قدما في هذا الإطار”.

كما أكد الأمين العام “بأن حزب جبهة التحرير الوطني ستظل مواقفه ثابتة في دعم نضال الشعب الصحراوي و حقه في تقرير المصير حسب الشرعية الدولية و مواثيق الأمم المتحدة”.

وأضاف بيان الحزب، “أن السفير الصحراوي أبدى شكره للأمين العام على تصريحاته و مواقفه الداعمة للقضية الصحراوية التي تعبر عن رصيده النضالي الكبير”.

في سياق متصل، بيّن الأمين العام لضيفه: “بأن مواقف جبهة التحرير الوطني نابعة من العمق و توافق تصورات أغلبية الشعب الجزائري و هي تطابق مواقف الدولة الجزائرية الثابتة والمبدئية و توجهاتها في مثل هذه القضايا”.

و عرض السفير نشاطات جبهة البوليزاريو و تحركها الدبلوماسي الحثيث من أجل نيل الحقوق و أخذ الحرية للشعب الصحراوي بـ تقرير مصيره.

كما كشف الأمين العام بعجي “بأن الحزب سيقوم بتعزيز شبكة علاقاته في العالم وتجديدها ، وتكريس ذلك لنصرة  القضايا العادلة، و على رأسها قضيتا الشعبين الفلسطيني والصحراوي”.

Related posts

السعيد ينقلب على عقبيه ويحاور السلطة

رابح ياسين

إيداع رئيس فرقة البحث والتحري لعنابة الحبس المؤقت

رابح ياسين

إيداع الجنرال غديري الحبس المؤقت

وردة سعدي

اترك تعليق