7.9 C
Los Angeles
16 ديسمبر، 2019
الوميض
الحدث منوعات

اغتصاب طبيبة وقتلها يشعل الهند!

توسعت الاحتجاجات في العديد من المدن في الهند، اليوم الاثنين،بعد حادثة اغتصاب طبيبة بيطرية ،لم يتحاوز عمرها 27 ربيعا وقتلها، ورفع المحتجون مطالب تقضي بفرض عقوبات صارمة وسريعة، وتطبيق حكم الإعدام العلني لوقف مثل هاته الجرائم الشائعة.

المحادثة تعود لتاريخ 27 نوفمبر الماضي، حيث ذكرا مصادر طيبة، أن الطبيبة البيطرية تعرضت للاغتصاب والخنق، وتم صب البنزين فوق جثتها واضرام النار فيها، على مشارف مدينة حيدر آباد بجنوب البلاد، مشيرة إلى أنه تم القبض على 3 رجال مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 20 و28 عامًا .

وطالب محتجون ومشرعون قضائيون، من السلطات ضمان الانتهاء من المحاكمات في قضايا الاغتصاب سريعًا ومعاقبة المدانين على الفور، وهي نفس المطالب، التي أثيرت من قبل، بعد اغتصاب جماعي لشابة أدى إلى مقتلها في نيودلهي عام 2012؛ وهو ما أثار غضبًا وإدانة دولية.

ففي مدينة كولكاتا بشرق البلاد حيثُ تم التخطيط لاحتجاجات على مدار اليوم، قالت طالبة جامعية تُدعى باندانا موندال، إنه من الصعب الجلوس والمشاهدة دون تحريك ساكن.

وفي عام 2017، على سبيل المثال، نظرت المحاكم في حوالي 18300 قضية تتعلق بالاغتصاب، وظلت أكثر من 127800 قضية معلقة دون الفصل فيها في نهاية العام.

Related posts

المحامي الغشاش..من الفيس إلى الفرنكوش!

التحرير

محاكمة البوشي تتأجل!

طاهر خليل

“مير” يُجسد منصّة تفاعلية مع مواطنيه!

عبد السلام .ص

اترك رد