25.4 C
لوس أنجلوس
5 يوليو، 2020
الوميض
اقتصاد

استلام مشروع “توات غاز” بأدرار

أعلنت شركة سوناطراك، اليوم الاثنين، عن الاستلام المؤقت لمشروع توات غاز، الواقع في منطقة أدرار، و الذي يتم تشغيله بالشراكة مع “نيبتوم إنرجي”،حيث تم إنجاز هذا المشروع من طرف تيكنيكاس ريونيداس ” Tecnicas Reunidas .”

وجاء في بيان الشركة، تحصل “الوميض” على نسخة منه، “أن المشروع يتمثل في حفر 18 بئرا منتجة للغاز، و بناء وحدة لمعالجة الغاز بقدرة تصل الى14.3 مليون م 3 يوميا، و كذا في شبكة لجمع وارسال الغاز الموجه للبيع، و الذي يتم نقله عبرأنبوب GR5 ، بالإضافة إلى كل من الطرقات وقاعدة الحياة”.

وقالت الشركة في سياق بيانها، “أن هذه المرحلة الأخيرة تمثل تحكم كل من سوناطراك وشريكها نبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في العمليات لتشغيل وحدة لمعالجة الغاز”.

وأشارت، إلى بدء مجمع توات غاز الذي يعمل بالشراكة بين سوناطراك ونبتون إنرجي ” Neptume Energy ” في تصدير الغاز الموجه للبيع في سبتمبر 2019 .

وكشفت “أن هذا المشروع ينتج حاليا 12.8 مليون م 3 يوما من الغاز الموجه للبيع، أي 4.5 مليار م 3 سنويا و 1.800 برميل يوميا من المكثفات المستقرة”.

معتبرة “أن استلام هذا القطب الصناعي الغازي الهام يشكل معلم رئيسيا في تنمية القدرات الإنتاجية لسوناطراك من الغاز و المنتجات المشتقة”.

Related posts

بن مسعود يُروّج للسياحة في دول منكوبة!

ليلى التلمساني

سوناطراك تنفي “هروب” الأجانب بسبب الحراك!

ليلى التلمساني

تركيا تكشف عن سيارتها المصنعة 100% محليا

ليلى التلمساني

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318