الوميض
اقتصاد الحدث

احتقان في الطارف بعد جرّ وزارة الفلاحة بيطريا إلى القضاء!

فاجأ مدير المصالح الفلاحية المعين قبل عام بولاية الطارف بتحريك دعوى قضائية ضد بيطري بتهمة “التشهير عبر فيسبوك”.

لم يهضم متعاملون شبان في الطارف إقدام المدير الولائي على ملاحقة زميلهم الشاب إسلام زايدي، أمام القضاء بتهمة التشهير على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والقذف..

وقال الشاب  المتهم إنه “عبر عن رأيه في حركة احتجاجية مع مجموعة من الشبان الذين استفادوا من مشروع دعم من طرف لونساج للحصول على قطعة أرض ضمن مرسوم وزاري رقم 1839”.

احتجاج أصحاب المؤسسات أمام مديرية الفلاحة

وقال زايدي وهو يروي لـ”الوميض” كرونولوجيا الأحداث:نحن مجموعة من الشباب المستثمر في القطاع الفلاحي منذ 2015، ننتظر تسوية وضعية مشاريعنا ونحن نناضل لأجل إنجاح مؤسساتنا التى عانت من ظروف صعبة خلال السنتين السابقين نظرا للوضع الاقتصادي والسياسي  للبلاد الذي أحال مؤسساتنا للبطالة التقنية”.
وشدد أن “هذه المؤسسات واجهت  ارتفاع تكلفة الإنتاج الزراعي  وانخفاض العائد، إضافة إلى رفع حقوق الكراء عند ملاك الأراضي”.
وتابع المتحدث أنه وخلال هذه الفترة لم تحرك المصالح الفلاحية ساكنا ولم تبذل أي مجهود لحلحلة القضية، تنفيذ لتعليمات الحكومة.

اجتماع المحتجين مع المدير في مكتبه

وأبرز المتهم بإفشاء أسرار مهنية، عقب نشره نص المرسوم التنفيذي المذكور على فيسبوك، أن المحتجين بطريقة سلمية أمام مديرية الفلاحة هتفوا ضد مماطلة السلطات المحلية، وطالبوها بتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأبرزوا أن المدير الولائي يظل شخصية عمومية معنية بالنقد ما لم يتعرض لشخصه بسوء أو قدح، بحسب تصريحات متطابقة.
واستغرب مهندسون زراعيون وبياطرة شبان وفلاحون، من تحريك دعوى قضائية ضد شخص لمجرد رفعه مطلبا مشروعا، مع تساؤل إن كان التحرك الذي نفذته مصالح الوزير حميد حمداني تم بإيعاز هذا الأخير أم أن عضو الحكومة يجهل القضية في ولاية الطارف؟.

محمد الطيب

Related posts

محكمة عنابة..براءة الصحفي بن جامع

الوميض

مضايقات ودراجات تنغص سهرات القالة!

الوميض

الرئيس تبون يستذكر رسالة الشهداء في عيد النصر

القسم الدولي

اترك تعليق