الرئيسية الحدث احتفال “الاستقلال” يلهب الولايات!

احتفال “الاستقلال” يلهب الولايات!

كتبه كتب في 6 يوليو 2020 - 1:53 ص

أشرف اليوم الأحد، والي ولاية الطارف بن عرعار حرفوش، على احياء الاحتفالات المخلدة للذكرى ال58 لعيد الاستقلال والشباب.

وكان والي الطارف مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي، و السلطات الامنية والعسكرية، بحضور الأسرة الثورية ونواب البرلمان بغرفتيه الى مقبرة الشهداء ببلدية الطارف.

وتنقل والي الولاية والوفد المرافق له إلى منطقة واد الحوت الحدودية ببلدية رمل السوق، أين أعطى إشارة الإنطلاق لتزويد 450 عائلة بالغاز الطبيعي.

وفي سياق متصل، أحيت السلطات التنفيذية بعنابة ذكرى عيد الاستقلال، حيث أشرف الوالي جمال الدين بريمي، مرفوقا بالسلطات الأمنية والعسكرية، على إحياء الذكرى الـ58 لعيد الاستقلال والشباب، و الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة والمقاومة الشعبية.

وكانت للوالي وقفة ذكرى وترحم، ووضع إكليل من الزهور بمقام الشهيد، والاستماع للنشيد الوطني، إلى جانب إقامة حفل تكريمي على شرف الأعضاء الولائيين لمنظمة المجاهدين بعنابة، حيث أكد بريمي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة التاريخية على أهمية الاعتراف بالتضحيات الجسيمة لشهداء الثورة والمقاومة الشعبية.

وكرمت السلطات المحلية المجاهد الراحل ” بن  مصطفى بن عودة” حيث أطلقت على الولاية المنتدبة ذراع الريش ببلدية وادي العنب، تزامنا مع انطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ58 لعيد الاستقلال والشباب،  أين يعد المجاهد الراحل أحد أكبر مهندسي ثورة الفاتح نوفمبر 1954، علاوة على كونه عضوا في الوفد الجزائري الذي أدار مفاوضات “إيفيان”، مع الاحتلال الفرنسي، إلى جانب مشاركته السياسة المحنكة في تشييد الدولة الجزائرية بعد الاستقلال.

كما أعطى بريمي إشارة افتتاح معرض انجازات الشباب بالمركز العلمي للترفيه ببلدية عنابة، حيث عاين نشاطات مختلف الجمعيات والنوادي الفاعلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .