20.2 C
لوس أنجلوس
6 يونيو، 2020
الوميض
عالم

إيران ستدعم أي دولة أو جماعة تقاتل إسرائيل

كشف الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم الخميس، إن إيران ستدعم أي بلد أو جماعة تقاتل الكيان الإسرائيلي، وهذا قبل إعلام خامنئي عن يوم القدس الذي تحييه إيران هذا الأسبوع دعما للفلسطينيين.

وأضاف خامنئي في منشور على حسابه الرسمي على تويتر باللغة الإنجليزية ”سنساعد وندعم أي دولة أو أي جماعة في أي مكان تعارض وتقاتل الكيان الصهيوني ولن نتردد في قول ذلك“.

وتعتبر إيران، الخصم اللدود لإسرائيل في الشرق الأوسط، و الداعم الرئيسي إلى جانب روسيا للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية، إذ أرسلت مستشارين عسكريين وقدمت مواد ودفعت بفصائل شيعية من المتحالفة معها في المنطقة.

ونفذت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا، مستهدفة ما يشتبه أنها شحنات أسلحة أو تحركات جنود بإشراف إيران وجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية التي تدعمها طهران.

ومن ناحية أخرى، قال خامنئي اليوم إن عداء إيران تجاه إسرائيل ليست عداء ضد اليهود.

وقال خامنئي في تدوينة على حسابه الرسمي على تويتر باللغة الفارسية ”القضاء على حكومة إسرائيل لا يعني القضاء على اليهود. ليست لدينا مشكلة مع اليهود كديانة “.

وتابع قائلا ”القضاء على إسرائيل يعني أن يختار سكان فلسطين المسلمين والمسيحيين واليهود حكومتهم بأنفسهم ويطردوا الأجانب والبلطجية مثل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو“.

Related posts

رحيل السلطان قابوس حاكم عمان

وكالات

إقالة وزيري الدفاع والخارجية في تونس

التحرير

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة “أبواب”

فوزي بن جامع

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318