20.2 C
Los Angeles
21 سبتمبر، 2019
الوميض
آراء الحدث

أول تعليق على حبس 5 جزائريين في تونس!

ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الجزائريين للإهانة والضرب والشتم من قبل السلطات التونسية حيث تم سجن خمس جزائريين منذ أيام قليلة جدا.

بقلم: أميرة سليم – نائب الحالية في أفريقيا والشرق الأوسط

فقدكانت فاجعة مؤلمة و كالصاعقة بالنسبة لعائلات هؤلاء الشباب والمنحدرين من مدينة الجلفة، الشباب قاموا بسفريتهم لتونس الشقيقة حيث نشب بينهم وبين سائق الأجرة شجار مما أدى إلى اعتقالهم من طرف الشرطة التونسية في مدينة سوسة مما أدى إلى سجنهم ستة أشهر نافذة.

لهذاالسبب نحن نناشد السلطات الجزائرية للتدخل الفوري وإعادة ابنائنا لأرض الوطن والسلطات التونسية التي تربطنا بهم علاقات وطيدة وأخوة كبيرة لاتمحوها اي سلوكات غريبة أو أي متاهات غير معروفة.

‎ وبصفتي نائب عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الثالثة والتي تشملها تونس من واجبي خدمة أبناء بلدي، وبعد الإتصالات التي وصلتني منذ يوم أمس من ولاية الجلفة من طرف مواطنين ونواب الولاية طالبين مني التدخل من أجل أبنائنا.

قمت صبيحة اليوم بالتواصل مع سفارتنا الجزائرية بتونس بغرض التحرك العاجل والفوري لإيجاد حلول مناسبة لأجل ابنائنا وأبناء الجزائر وابناء الجلفة …وكذلك اتصلت بأعضاء من مجلس النواب التونسي لإعطائي صيغة للمسائلة
‎لهذه القضية وللاستفسار والتدخلات ولطلب توضيحات من وزير العدل .

‎فلا أحد يخفى عليه أننا شعب واحد وأمة واحدة تربطنا الأخوة والجوار والاكثر من هذا التاريخ العميق الكبير لهذا ارجو أن لاتكون تصرفات مثلما يحدث الان مع ابنائنا في ارض تونس الشقيقة.

فنتمنى ونرجو منكم الحنكة والرقي في اتخاذ قرارات تليق بأخوتنا معكم وبتواجد الرابط التاريخي بيننا الذي يمخي اي شحنات بين الشعبين لهذا نتمنى منكم إطلاق سراحهم والقيام بتغريمهم ماديا.

كما فعلت السلطات الجزائرية لأبناء تونس دون المساس بهم أو لدولتهم الشقيقة فتونس قامت بتصرفات قاسية اتجاه ابنائنا فلهذا نتمنى أن تكون العلاقات استثنائية يسودها الحب بين الشعبين والدولتين فنحن قلب وروح واحدة علاقاتنا قوية كبيرة
‎لهذا نحن نطلب من السفارة الجزائرية بتوضيحات شاملة كاملة عن هذا الأمر والتدخلات الفوري لانقاذ ابنائنا دون المساس بكرامتهم فعائلات ابنائنا المسجونين قلقين جدا على وضعية أبنائهم نرجو تطمينهم على وضع أبنائهم حيث اعتبروه ظالم وقائي من دولة شقيقة كتونس.

ومن خلال خدمتنا لأبناء الجالية سنكون مع الخبر خطوة خطوة حتى عودتهم سالمين فنحن لاتتعدى على سيادة تونس لكن القضية ابسط مما يكون كان عليهم تغريمهم وترحيلهم الفوري وليس السجن اتمنى أن نجد اذان صاغية وهبات واعية من السلطتين والتعاون من أجل ابعاد اي شحنات قد تمس بالبلدين.

Related posts

والي سكيكدة يرفض الترخيص لجبهة جاب الله!

خالد بوعكاز

فريخ ينفي القطيعة مع “الشروق”!

أمير قورماط

100 مليار تفخّخ بلدية سكيكدة!

خالد بوعكاز

اترك رد